رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: زواج طفلة بعمر 12 عاما يثير غضبا واسعا في العراق.. ورد مفاجئ من الداخلية!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو لأم عراقية تبكي بحرقة وتقول إن والد ابنتها قرر تزويجها بعقد عرفي وغير قانوني، وهو ما أثار موجة جدل واسعة بين الناشطين.
واستنجدت الأم في الفيديو بالناس لإنقاذ ابنتها (12 عاما) من والدها الذي قرر تزويجها لشقيق زوجته الثانية، وهو ما دفع الشرطة للرد في بيان عبر صفحتها على موقع "فيسبوك" أثار جدلا.

وقالت الداخلية في البيان: "توصلت الشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والإعلام إلى حقيقة ما انتشر مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع فيديو لامرأة قالت فيه إن طليقها والد ابنتهما البالغة من العمر 12 عاما قام بتزويج ابنتهما، التي كانت تحت رعايتها بعد طلاقها من والدها، بالإكراه خارج المحكمة ودون رضى البنت".
وأضافت: "بين مدير الشرطة المجتمعية العميد غالب العطية أنه شكل فريق عمل مشترك من شعبتي الشؤون النسوية وشؤون العشائر التابعة للشرطة المجتمعية للوقوف على حقيقة ما ورد في الفيديو".
وتابعت: "فريق العمل التقى بالفتاة ووالدها وزوجها وشقيقها، وأكدت الفتاة أن الزواج قد تم برضاها، دون أن يكرهها أو يجبرها أحد عليه، وأن الفريق اطلع على العقد الشرعي الذي تم بموجبه زواج الفتاة القاصر".



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up